الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تفاصيل عملية الإنزال الأمريكي في بلدة أطمة شمالي إدلب 

03 فبراير 2022، 10:03 ص
إنزال جوي للتحالف الدولي
إنزال جوي للتحالف الدولي

أفادت مصادر محلية بمقتل العديد من الأشخاص، نتيجة عملية إنزال الجوي لطائرات التحالف الدولي على مبنى سكني مؤلف من طابقين، في بلدة أطمة بريف محافظة إدلب شمالي سوريا.

وذكرت المصادر، أنه ما لا يقل عن 12 شخصاً قُتِلوا في الغارة التي وقعت في منتصف الليل تقريباً في منطقة أطمة ذات الكثافة السكانية العالية، حيث يعيش عشرات الآلاف من النازحين السوريين في مخيمات مؤقّتة ومساكن مكتظة.

وأضافت أن قوات الإنزال الجوي انسحبت بالفعل بعد تنفيذها العملية، وأن المروحيات غادرت سماء المنطقة بعد مرور ما يزيد على ساعتين من بدء العملية الأمنية العسكرية.

ونقلت المصادر عن السكان أنّ أصوات مكبّرات الصوت الصادرة عن قوات الإنزال طالبت المسلّحين بالاستسلام، وإلّا سيتم تدمير المنزل المستهدف بالكامل.

ولم ترد تقارير بعد عن مقتل أيّ من عناصر التنظيم، لكن سكاناً قالوا إنهم سمعوا دوي إطلاق كثيف للنيران خلال العملية ما يشير إلى حدوث مقاومة للغارة.

بدوره، علق البنتاغون على العملية قائلاً: "القوات الأميركية الخاصة التابعة للقيادة الأمريكية الوسطى نفذت مساء مهمة خاصة ناجحة لمكافحة الإرهاب في الشمال السوري".

من جهتها، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن القوات الأمريكية دمرت مروحية تابعة لها بعد تعرضها لعطل أثناء العملية العسكرية في سوريا، موضحةً أن الرئيس الأمريكي سيتحدث في وقت لاحق اليوم بشأن العملية.

ولفتت إلى أن التخطيط للعملية تم خلال الأيام القليلة الماضية واستهدفت "إرهابياً كبيراً"، وأنها نفذت بمنطقة أطمة قرب الحدود التركية وعلى بعد 24 كيلومتراً من مكان قتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

اقرأ أيضاً: الليرة التركية تسجل تراجعاً طفيفاً في سعر صرفها أمام الدولار 3/2/2022

وشاركت مروحيات أباتشي وطائرات مسيرة وقوات برية في العملية، وأسفرت عن سقوط قتلى وتدمير عدد من المباني خلال تبادل لإطلاق النار، وفقاً للصحيفة.

ونفذ الجيش الأمريكي خلال السنوات الماضية عمليات لقتل كبار عناصر تنظيم القاعدة في شمالي سوريا حيث أصبحت الجماعة نشطة خلال الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من عشر سنوات.

شاهد إصداراتنا: